Latest news
التجمع الوطني الديمقراطي السوري:--باحث فرنسي ( يُحَلل ما هو مُحَرَّم ) ويوحي بأن قاتلَ شعبه سيحرر الجولان

باحث فرنسي ( يُحَلل ما هو مُحَرَّم ) ويوحي بأن قاتلَ شعبه سيحرر الجولان

قال الباحث الفرنسي لاوران فابي، ان الحشود الكبرى للجيش السوري باتجاه درعا تشكل قرارا استراتيجيا كبيرا اتخذته سوريا بخوض معركة كسر العظام واستعادة السيادة بالقوة العسكرية بعد فشل جميع اشكال الحلول السلمية التي طالما دعت اليها الحكومة السورية. وافترض في تحليله الساذج، وكأنَّ الأسد بطل قومي ولربما يتابع معركته بإتجاه إسرائيليريد تحرير الجولان. وفي تحليله لما يسمى عملية اجتياح قوات الأسد لتحرير جنوب سورية المسماة (كسر العظام) والتي جند النظام لها وفق معلومات منشورة من قبل النظام تتبجح فيها عن جهوزيّة قرابة 15 الف جندي مدعومين بترسانة تسليحيّة ولوجستيّة غير مسبوقة، وبدعم جوّي روسيّ مركّز توّج تحضيراته بتجهيز قنابل الكاب 1500 وصواريخ “غيغان لونا” – فائقة القدرة التدميريّة ضدّ التحصينات والدّشم- للدخول على خطّ المعركة. ومن هذه المعلومات ما سربه أحد قادة غرفة عمليّات حلفاء الجيش السوري، انّ دمشق استحصلت في الآونة الأخيرة، على “رزمة” اوراق عسكريّة هامة ستخرق “ملحمة” الجنوب المُنتظرة، لتليها الحقبة الأهم في الشمال والشرق السوريّين، والتي ستحمل مفاجآت مدويّة باتجاه القوات الأميركية والتركيّة على وجه الخصوص.
لقد قادت مثل هذه المعلومات، ذلك الباحث إلى “التأكيد أنَّ إسرائيل لن تتحمل اشتباك شامل بقوة عسكرية صاروخية على طول الجبهة السورية وربما اللبنانية.” واعتبر أنَّ الوضع كارثي بالنسبة لإسرائيل، لان حجم القوة العسكرية السورية يكفي لتحرير ثلاث مدن بحجم درعا وريفها. أي ان احتمال قيام الجيش السوري بعملية واسعة جداً يدخل بها الجولان اصبح ممكناً جداً خصوصا ان سوريا تحمل مشروع استعادة أراضيها المحتلة.” وبهذا يفترض الباحث (موحياً إلينا) أن الأسد الذي قتل شعبه سيضطر إلى محاولة استعادة الجولان عسكرياً ليعود بعدها بطلاً قومياً. ويدعم متكهناً ” أنَّ الفرصة الان أصبحت مناسبة جداً، لان سوريا خاضت حرب دمرت البنية التحتية بشكل شبه كامل، ولا خوف بعد كل هذا الدمار في فتح معركة الجولان.”
آهٍ لو عَرفَ هذا الباحث تاريخ أل الأسد بخصوص الجولان … وعَرف كم تكون كلمة (كارثية) قاصرة للتعبير عن مأساة الشعب السوري، ولكن لربما _ واحتمال ذلك كبير جداً _ أنه يعرف كل الخفايا، ولكنه أجبر قلمه أنْ يكتب وفق أجندات خبيثة كان على الشعب السوري أن يُصاب بها عبر التاريخ.

Leave A Comment

Click Here To Translate »
Comodo SSL