Latest news
التجمع الوطني الديمقراطي السوري:--غازي عنتاب التركية تستقطب ربع استثمارات السوريين

غازي عنتاب التركية تستقطب ربع استثمارات السوريين

على مدار الأعوام الست الماضية، استشرف كثير من السوريين، أن الإقامة في تركيا ستطول إلى أجل غير معلوم. وبالرغم من المثل القائل أنَّ رأس المال جبان، كان لا بدّ من القيام ببعض الاستثمارات في تركيا لتبلغ 360 مليون دولار، وذلك بحسب تقرير أعدته (منصة الاقتصاديين) المشرفة على برنامج تحسين أوضاع السوريين في تركيا، وقد أضاف التقرير-نشرته صحيفة ترك برس- أن الشركات السورية في تركيا تشكل 14 بالمئة من إجمالي رأس المال الأجنبي في تركيا بين عامي 2011 و2017، حيث بلغ عدد الشركات السورية 6322 شركة.

منها نحو 1500 شركة سورية مرخصة، في غرفتي الصناعة والتجارة، فضلًا عن ورش غير مسجلة، تعمل في محلات الصناعة والتجارة.

وذلك أدى إلى ارتفاع صادرات غازي عنتاب حتى بلغت، خلال النصف الأول من 2017، نحو 3.2 مليار دولار، حسب تصريح قونوق أوغلو، الذي  عزى ذلك إلى أن أحد أسباب هذا الانتعاش يعود إلى السوريين الذين أدّوا دورًا مهمًا، في زيادة الإنتاج والتصدير في غازي عنتاب، على اعتبار أنها الأكثر استقطابًا لرؤوس الأموال والشركات السورية، نظرًا إلى قربها من الحدود ومن مدينة حلب

من الجدير بالذكر أنَّ تركيا من أكثر البلدان حضانة للاجئين السوريين، حيث وصل عدد اللاجئين السوريين في أراضيها إلى قرابة 3 مليون سوري

Leave A Comment

Click Here To Translate »
Comodo SSL