Latest news
التجمع الوطني الديمقراطي السوري:--(أمريكا تعلن خطتها لتقسيم الكعكة (سورية

(أمريكا تعلن خطتها لتقسيم الكعكة (سورية

وفق وكالة (رويتر الجمعة – ذيل عام 2017):  وخلال مؤتمر صحفي في البنتاغون، صرَّح وزيرالدفاع الأميركي جيم ماتيس: أنَّ هناك خطًا فاصلًا، بين المناطق التي تسيطر (قسد) شرقي سورية، وتلك الخاضعة لسيطرة النظام، ملوحاً إذا تجاوزالنظام لهذا الخط “سيكون من الخطأ”. وأضاف “ما سنقوم به هو التحول مما أسميه بنهج الهجوم لاستعادة الأراضي، إلى إرساء الاستقرار”، مبيناً أنَّ المرحلة المقبلة ستشهد وجود عدد أكبر من المدنيين الأميركيين داخل سورية، منهم دبلوماسيون ومتعاقدون

وأشار أنه “عندما نستقدم مزيدًا من الدبلوماسيين؛ فسيعملون على إعادة الخدمات واستقدام المتعاقدين.. فهناك أموال دولية ينبغي إدارتها، بحيث تثمر عن شيء ما، ولا ينتهي بها الأمر في جيوب الأشخاص الخطأ”. وأوضح أن “المتعاقدين والدبلوماسيين سيعملون على تدريب القوات المحلية على إزالة العبوات الناسفة بدائية الصنع، والسيطرة على الأراضي، لضمان عدم عودة (داعش)”. واصفاً أن “هذه محاولة للتحرك نحو وضع طبيعي، وهذا يستلزم الكثير من الدعم”. إنتهى التصريح

،وتتوقع المعارضة التي تحتل سدة تمثيل الثورة، أن يتم استكمال التقسيم في سوتشي وسيكون رضوخها حينذاك مبرراً بأنه يحق لروسيا وايران وحزب الله أن يكون لها نصيب من الفتات بحجة الواقع الذي فرضته القوى الدولية، وأنَّ نصيبهم سيكون لجان للتصديق على دستور أخرق، وتوزيع حقائب خلبية في حكومة مصالحة وطنية قَوَّادوها من النظام. وهكذا تنسدل الستارة وكما يقول المثل تي تي مثل ما رحتي متل ماجيتي

Leave A Comment

Click Here To Translate »
Comodo SSL